photo (28)

 

الجمعية السعودية تنظمّ حملّة للمشي الصحّي

قامت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصمّاء بحملة تثقيفية لممارسة المشي المنتظم لأجل الصحّة وذلك بالتعاون مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين السعوديين وذلك على كورنيش مدينة الدمام بتاريخ 10 مايو 2014م

وشارك في الحملة مجموعة من رؤساء الجمعيتين يتقدمهم الدكتور كامل سلامة أمين عام جمعية السكر والدكتور باسم فوتا رئيس لجنة التثقيف الصحّي والدكتور محمد حبيب رئيس العلاقات العامه في الجمعية بالإضافة إلى الأستاذ سعيد الغامدي رئيس جمعية المتقاعدين السعودية وأعضاء من الجمعيتين وحشد من الجمهور والمتطوعين وطلاب من كلية الطب بجامعة الدمام.

وانطلقت الحملة في الساعه الرابعة عصراً حيث تم قياس مستويات سكر الدم وضغط الدم للمشاركين وتقديم النصائح الطبية لهم حول فوائد ممارسة الرياضة وتأثيرها على الصحّة مثل إنقاص الوزن الزائد وتقوية الجسم والعضلات والمناعة والعظام وتقليل مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

ثم تم تقديم عرضاً لهم حول طريقة المشي الصحّي والآمن. وذكر الدكتور كامل سلامة أن الهدف من الحملة هو بناء ثقافة المشي وتعزيزها لكل أفراد المجتمع السعودي وذلك من أجل الصحّة والعافية للجميع.

ومن جانب آخر عبرّ الأستاذ سعيد الغامدي عن شكرة لجمعية السكر ولرئيسها الشيخ عبدالعزيز التركي على دعم جمعية السكر لصحّة أعضاء الجمعية الوطنية للمتقاعدين السعودية

كما عبرّ مشاركون آخرون في حملة المشي والتي استمرت ساعة كاملة عن فرحتهم وسعادتهم بالمشاركة وطالبوا بتكرارها، كما أشار بذلك الأستاذ محمد سعيد العلي العضو المشارك في الجمعية الوطنية للمتقاعدين السعودية

وأشار كلاً من الدكتور كامل سلامة والدكتور باسم فوتا إلى أهمية سياسة المشي لأفراد المجتمع من طلاب المدارس والجامعات وموظفي الشركات الحكومية والخاصة وذلك للفوائد الصحّية والإجتماعية والنفسية للرياضة ودورها في تعزيز الصحّة ومكافحة الأمراض. كما طالبوا من الشركات تخصيص أيام للمشي لموظفيهم ومساحات في شركاتهم للموظفين ليمارسوا الرياضة بها.

ومن أجل سلامة المشاركين بحملة المشي، تم تقديم الإرشادات الصحّية بأهمية شرب الماء قبل وأثناء وبعد المشي وكذلك الطريقة الآمنة وأهمية لبس الحذاء المناسب بالإضافة إلى توفير عربتي إسعاف مجهزتين بطواقم طبية لحالات الطوارئ وكذلك الوحدة المتنقلة للجمعية للقيام بالكشف المبكر عن مستوى سكر الدم وضغط الدم.

وفي نهاية الحملة تم التقاط صوراً جماعية للمشاركين وتقديم الشكر لهم لدعمهم هذا النشاط الصحّي والإجتماعي والذي يعود بالفائدة على الجميع.

وتخططّ الجمعية السعودية للسكر والغدد الصمّاء لحملات للمشي للأطفال والطلاب من مدارس وزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصّة وطلبة الجامعات وذلك للمساعدة في تبني اساليب حياتية صحّية.

وأوصى مجلس إدارة الجمعية برئاسة الشيخ عبدالعزيز التركي بتسهيل القيام بالمشي الجماعي ودعمة وتمكين جيل الشباب من ممارسة الرياضة المنتظمة وذلك من أجل حماية المستقبل وصحّة أفضل للجميع.

 

 

 

Our Partners

Signup for our Newsletter