ضمن (حملة سكرك بأمان ٣) اقامت الجمعية فعالية يوم المشي بكورنيش الخبر

نظمت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء اليوم الجمعة ضمن حملة #سكرك_بأمان_3 فعالية يوم المشي في كورنيش #الخبر، بمناسبة #اليوم_العالمي_للسكري بمشاركة صحة الشرقية وبلدية الخبر وبرنامج مدينة الخبر الصحية والهلال الأحمر ونادي ترافد؛ وبرعاية #صحيفة_اليوم إعلاميا، ومتجر النصر.

وابتدأت فعالية المشي التي شارك فيها ٤٥٠ فردًا من الجنسين وتأتي ضمن حملة #سكرك_بأمان_3 التي تنفذها الجمعية، بتقديم النصائح الهامة للراغبين بالمشاركة ثم توزيع زي المشي، وبعد ذلك مرور المشاركين على عدة أركان صحية منها ركن قياس السكر بالدم وركن فحص الضغط وركن التثقيف الغذائي.

كما شارك في فعالية المشي كلاً من الهلال الأحمر السعودي بركن توعوي عن مبادئ الاسعافات الأولية وأهم النصائح التي تخص الأسرة في المنزل. وكذلك شاركت #صحة_الشرقية بركن عن خطورة التدخين وتأثيراته السلبية وما تسببه من أمراض على صحة الانسان.

وقدم نادي #ترافد للقيم خلال مشاركته في فعالية المشي، أركان تعليمية ومسابقات للأطفال شارك فيها بتعليم قيمة النظافة الشخصية.

وشارك في المشي أعضاء من جمعية المتقاعدين ومركز التأهيل الشامل وجمعية سواعد.. بالإضافة لعدد من فرق المشاة في المنطقة الشرقية.

كما شاركت «مؤسسة اتحاد المصممون» في تنظيم فعالية المشي وتقديم عددٍ من الألعاب الحركية والتمارين الرياضية التي شارك فيها الجمهور وكذلك المشاركين في رياضة المشي.