نادي المشي بالمنطقة الشرقية

نادي المشي بالمنطقة الشرقية

يمارس المشي في المنطقة الشرقية الكثير من الأشخاص من مختلف الأعمار وتزداد الأعداد يومياً وهذا مؤشر جيد على زيادة الوعي بأهمية المشي. ولكن هذا السلوك الإيجابي الصحّي يمكن وضعه في قالب رسمي على شكل نادي اجتماعي صحي يكون له هيكل إداري ومجلس إدارة وأعضاء. ينقسم النادي إلى قسمين للرجال والنساء. ويُخصّص قسم للأطفال من الجنسين لتشجيع الجيل الجديد على تبني سلوك المشي اليومي. في الوقت الحاضر ليس هناك منظومة للمشي يكون لها أهداف ومحاور وبرامج ترويج لأهمية المشي ومسابقات لأطول مسافات وساعات زمنية وتركيز إعلامي. وقد بينت العديد من الدراسات العلمية أهمية وفوائد المشي المنتظم والمتكرر على الصحة العامة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض السمنة والقلب وهشاشة العظام والسكتات الدماغية وأمراض الذاكرة، كما يعمل المشي على تحسين أداء الدورة الدموية وكفاءة الكلى وتقوية المناعة وتدفق الأكسجين لأعضاء الجسم بالإضافة إلى فوائد المشي الاجتماعية والنفسية والبيئية والاقتصادية.

العيادة المتنقلة

إنشاء أول عيادة متنقلة للكشف عن مرضى السكري في المملكة وتم وضع برامج متخصصة لها للمساهمة بصحة المجتمع ومكافحة أمراض السكري والسمنة.

نادي الابتسامات الحلوه

تم إنشاء نادي لأطفال السكري يُسمَّى "نادي الابتسامات الحلوة" والذي يضم في عضويته مئات الأطفال المصابين بالسكري من النوع الأول وأهاليهم في الخبر والدمام والجبيل وغيرها من مدن المنطقة الشرقية. كما تم إقامة أول مخيم تعليمي تثقيفي لأطفال السكري